الاثنين، 22 فبراير 2016

الحزب الشيوعي الكوردستاني_parti komonisti kurdistan

يا عمال العالم اتحدوا ...... Karkerȇn cihanȇ yekbin
بلاغ ..................... RAGIHANDIN
البلاغ الصادر عن أجتماع اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي الكُردستاني kkp اجتمعت اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي الكُردستاني kkp في الثاني عشر من شباط 2016 م بدعوة من مكتبها السياسي وناقشت مطّولاً وبروح المسؤولية التاريخية القضايا الكُردستانية الرئيسية وأهمّها قضية شعبنا المقاوم والمقدام في باكور كُردستان وما يعانيه من الظلم الأردوغاني مؤسس الإرهاب وممّوله الأول في كُردستان والعالم ونظامه الطوراني الفاشي الذي تجاوز جرائمه المرتكبة بحق شعبنا كل الجرائم النازية والفاشية بحق البشرية .فأمام ما يعانيه شعبنا في باكور كُردستان بيّنت اللّجنة المركزية في اجتماعها أنه : أولاً : يتطلب من كافة الأحزاب والقوى الوطنية الكُردستانية في كل شبرٍ من كُردستان : 1- تقديم الدعم والمساندة العملية من مالٍ وإعلامٍ وسلاحٍ وثوارٍ لانتفاضة شعبنا في باكور كُردستان . 2- التلاحم والعمل الجاد لتحقيق وحدة الصف الوطني الكُردستاني والوقوف العملي الفوري في وجه نظام أردوغان وحزبه الإرهابي AKP ) ) . 3- عدم تصديق سياسات هذا النظام المجرم وإعلامه السيء ووعوده الكاذبة والمضللّة . ثانياً : يتطلب من جميع الأحزاب والقوى والجمعيات والشخصيات الكُردستانية في باكور الانخراط في هذه الانتفاضة والابتعاد الكلي عّما يدعو إليه النظام التركي المحتل والذي يهدف إلى تشتيت الصف الكُردستاني في باكور وضربه ببعضه . ثالثاً : يتطلب من كل الكُردستانين المقيمين في الدول الخارجية العمل والنضال دون ترددٍ أو إبطاء من خلال المظاهرات السلمية وجمع التبرعات لانتفاضة أهلنا في باكور , إلى جانب الإعلام الصحيح الهادف, والتواصل واللقاء مع البرلمانين والحكومات في سبيل تعرية وفضح النظام التركي الفاشي وسياساته الإجرامية التوحشية وإظهار حقيقة وشرعية قضية شعبنا وحقوقه الطبيعية العادلة للعالم أجمع رابعاً : يتطلب من كل القوى الديمقراطية والثورية التركية القيام بواجبها الإنساني والاخلاقي عن طريق التظاهرات والإضرابات و الاحتجاجات ضد سياسات أردوغان وحزبه ونظامه الفاشي القمعي وذلك نُصرةً للأخوّة والسّلام والديمقراطية وحقوق شعبنا في تقرير مصيره بنفسه . – كما أدانت اللجنة المركزية وبشدة المؤامرة الدولية التي استهدفت القائد الوطني الكُردستاني عبدالله أوجلان ودعت كافة القوى والأحزاب الوطنية الكُردستانية والعالمية العاملة للديمقراطية والإنسانية إلى العمل والنضال الدؤوبين من أجل إطلاق سراح القائد آبو وسائر المعتقلين الوطنيين الكُردستانين والديمقراطيين الأتراك وسِواهم من سجون ومعتقلات النظام التركي الإرهابي المجرم بحق شعبنا الكُردستاني في باكور وحقوقه المشروعة وبحق الإنسانية . وبخصوص روج آفاي كُردستان أكدت اللجنة المركزية على ضرورة خلق آلية أو أيجاد أرضية للتواصل بين جميع الأحزاب لكي يتم تمثيل الكُرد في جنيف ( 3 ) من خلال وفد واحد وموحد ويكون طرفاً رئيسياً وقوياً في المفاوضات .
15/ شباط / 2016 م
الحزب الشيوعي الكُردستاني اللجنة المركزية

...................... 

" البلاغ الختامي الصادر عن أجتماع للجنة المركزية لحزبنا الشيوعي الكُردستاني kkp "
 اجتمعت اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي الكُردستاني في الخامس عشر من كانون الثاني 2016 م بدعوة من مكتبها السياسي لمناقشة أهم الأوضاع والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط عموماُ وكُردستان خصوصاً , والوقوف على الأمور التنظيمية للحزب والعديد من المسائل الأخرى . حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية في عموم كُردستان والعالم ومن ثم تلى نقاشاً موسعاً للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنظيمية . فعلى صعيد الوضع السياسي: بينت اللجنة المركزية للحزب بأننا اليوم نمر بمرحلة خطيرة جداً تشهد فيها المنطقة أحداثاً متلاحقة ومفتعلة , والتي في مجملها تتم تحت حجج واهية ولاموضوعية ,حيث ترتكب الجرائم وتزداد التدخلات الدولية والإقليمية وتصنع الطوابيروالميليشيات المسلحة المدربة والمدججة بالسلاح , وهذه الأحداث تزداد وتكبر وتتوسع ,ونتائجها الموت جوعاً والخراب والدمار والهجرة والنزوح .... . لهذا يتوجب علينا كحزب شيوعي كُردستاني تحليل مايحدث على الأرض بشكل علمي وموضوعي وفقاً للنظرية الماركسية- اللينينية لفك خيوط المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا العادلة والمشروعة والخروج منها بأقل الخسائر .وبهذا الخصوص فإن موقف حزبنا كان واضحاُ ولا يزال بعدم تصديق سياسات الأنظمة الرأسمالية الاحتكارية الرجعية ووعودها وشعارتها لأنها عدوانية واستغلالية , وكذلك عدم تصديق الأنظمة الحاكمة على كُردستان التي جعلت وتجعل كُردستان مستعمرة لها ولكل القوى الرجعية . وخلافاً لهذا يجب الاستفادة من التناقضات التي تحصل بين هذه الأنظمة لكن دون الانجرار وراءها , وللأسف ما نلمسه هو أن الوضع يثبت عكس ذلك , فقد اتسعت الهوة بين القوى والأحزاب الكُردستانية والأحوال تسوء والخلافات تزداد بينها , فتصبح وكأنها سلعة رخيصة تارةً أو ثمينة تارةً أخرى تتم عرضها في الأسواق من قبل هذه الأنظمة وليس لشعبنا في ذلك لاناقة ولاجمل سوى الخسارة . ولتجاوز خطوط المرحلة الراهنة أكدت اللجنة المركزية للحزب أنه يجب على القوى والأحزاب الكُردستانية القيام بالآتي :
 1- الإسراع بالعمل أكثر من أي وقت مضى لوحدة الصف الوطني الكُردستاني المناطق الجنوبية – الغربية من كُردستان ( روج آفا ) والتمثيل الموحد بدلاً من فرقاء أيتام تابعون للغير
 2- الكفاح الحقيقي والمساندة الفعلية لمقاومة أهلنا في باكوري كُردستان ضد النازي الطاغي رجب طيب أردوغان وحزبه المجرم
 3- العمل بكل استقلالية وشفافية في سبيل إعادة الترتيب والتساند بين الأحزاب الكُردستانية في باشور كُردستان , وحثهم على تجنب الممارسات العقيمة اللاموضوعية تجاه بعضها البعض , وحشدها لطاقاتها ضد الجماعات الإرهابية التي تدمر البلاد وتنهب الشعب وتقتلهم دون تمييز .
 4- فضح وتعرية ممارسات النظام الرجعي الأيراني تجاه شعبنا الكُردستاني , هذا النظام الذي يهاجم القرى والبلدات الكُردستانية في روج هلات , ويعتقل المئات منهم في اليوم الواحد , ويزجهم في السجون ويمارس التعذيب بحقهم ويعدم العشرات منهم دون وجه حق سوى رفضهم للعنصرية والاستبداد ومطالبتهم بحقوقهم الطبيعية المشروعة .
 5- الحذر واليقظة التامة عما يجري حالياً من الانقسام نتيجة الحرب ( السنية – الشيعية ) الدائرة في المنطقة والتي هي نسخة مستنسخة من معركة شالديران 1514 م والتي بموجبها تم تقسيم وطننا كُردستان وهي الأن تعيد نفسها وتعمل لتجيشنا لصالحها لتقتلنا من جديد . في الشأن السوري اكدت اللجنة المركزية بأن هناك تحرك دولي جديد حيال الأزمة السورية ويتم التحضير لعقد جنيف ( 3 ) الذي يدعو بحلٍ للأزمة السورية وإن لم تمثل فيه كافة القوى والمكونات السورية وكذلك الكُرد كمكون رئيسي بوفد موحد يمثل الشعب الكُردي على خلاف الرؤى التركية والسعودية و ... فإن غياب طرفٍ من الأطراف سوف يطيل من أمد الأزمة . كما تطرقت اللجنة المركزية للحزب في اجتماعها عن الإنجازات التي حققتها الإدارة الذاتية الديمقراطية . بخصوص باكوري كُردستان أدانت اللجنة المركزية للحزب الإجراءات والممارسات التي تنتهجها حكومة " العدالة والتنمية " بحق شعبنا الكُردستاني وأكدت على مساندتها لمقاومة شعبنا في باكور كُردستان ومشروعية إدارتهم الذاتية المعلنة وبينت ضرورة تكاتف جميع القوى الكُردستانية للوقوف في وجه الطاغية أردوغان . أما على صعيد الوضعين الاقتصادي والاجتماعي , فقد أكدت اللجنة المركزية للحزب من خلال نقاشاتها على ضرورة القيام بإنشاء مشاريع اقتصادية تنموية ولو بدرجةٍ متوسطة وضمن الإمكانات المتاحة والاعتماد على مبدأ الاكتفاء الذاتي وتشجيع وتنمية الكوبراتيفات الاقتصادية التي تصب في خدمة الاقتصاد المجتمعي . كما أكدوا على ضرورة التوجه إلى الجماهير والاستماع لآرائهم ووجهات نظرهم والوقوف بشكل أفضل على أمورهم الخدمية والمعاشية . وتم التركيز على ضرورة التحرك الفعلي بين الجماهير لرفع وتيرة نشاطهم الثوري والتفافهم حول قضيتهم الكُردستانية بالدرجة الأولى وطالبت اللجنة من الرفاق وبشكل مستديم على ضرورة الالتزام بالفكر الماركسي – اللينيني ( الشيوعي العلمي ) والتمتع بأعلى مستويات الأخلاق الشيوعية والارتقاء إلى مستوى التغيرات الهائلة التي تحدث في كُردستان والمنطقة وإعطاء الأولوية للكفاح الثوري الدائم في سبيل إعلاء قضيتنا والتحرر الثوري الوطني والاجتماعي الكُردستاني كاستراتيجية ثابتة لا تعلوها أية استراتيجية أخرى في كل زمان ومكان .
15 / 1 / 2016 الحزب الشيوعي الكُردستاني kkp
اللجنة المركزية

لقاءات حزبية بين حزبنا الشيوعي الكُردستاني والأحزاب الوطنية الكردية والكُردستانية
في روج آفاي كُردستان :
في أواخر شهر كانون الثاني( 2016 )
وبطلب من حزبنا الشيوعي الكُردستاني kkp تم اللقاء بين حزبنا بوفدٍ رسمي يترأسه السكرتير العام وبين عدد من الأحزاب الشقيقة في كُردستان الملحقة بسوريا , بهدف إيجاد قوة سياسية أوسع وأقوى بشكل تحالف ديمقراطي أو وطني كُردستاني يضم سائر الأحزاب والقوى الفعلية الفاعلة على الساحة بدلاً من الكتل أو التكتلات الموجودة التي لا تؤثر إلاَّ قليلاً , والتي بحد ذاتها تشكل إلى حدٍ ما الأنانية الحزبية أو تعمل لأجل استعلاء والتفرد لصالح بعض الأحزاب التي لا تريد معالجة المشاكل العالقة بشكل جدي وفعَّال , والغاية الأساسية للتحالف الأوسع هي الاستقلالية والتمثيل الحقيقي لشعبنا الكُردستاني في المناطق الجنوبية الغربية وكذلك سيكون هذا التحالف محركاً نشطاً وعاملاً أساسياً لأحياء المرجعية الكُردية السياسية ولعب دورها كممثل عملي وشرعي في كل المناسبات والمحافل دون سواها بدلاً من التهاتف أواللهث التحزبي وراء الأخرين بقصد تحقيق المصالح والمكاسب الذاتية العقيمة والغير مجدية . إلى جانب لقاءات عديدة جانبية أخرى بين قيادة حزبنا وعدد من قادة وأمناء الأحزاب الكُردية أثناء الاجتماعات الموسعة المتعددة الأطراف وكانت إيجابية ومرحبة بها , تباحثوا من خلالها هذه المسألة المصيرية :
1- مع الحزب الديمقراطي التقدمي الكُردي في سوريا
2- حزب الوحدة الديمقراطي الكُردي ( يكيتي ) سوريا
3- البارتي الديمقراطي الكُردي – سوريا
4 – البارتي الديمقراطي الكُردستاني – سوريا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تركيا النضال و المقاومة .الرفيق عبد الهادي بنصغير

تركيا النضال و المقاومة . La police du sultan ottoman réprime hier , place Galatasaray à Istanbul , les manifestantes de l'association...